السمك يجنبك الإصابة بالالتهاب المعوي

ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن تناول واجبة من السمك تساعد على تجنب حدوث الالتهاب المعوي المزمن .
وبينت الدراسة أن تناول زيت السمك من المصادر الطبيعية خاصة تلك الأنواع الغنية بالزيوت مثل السلمون والتونة على أن يتناولها الشخص غذاء رئيسياً وليس مجرد مكملات جاهزة أو محفوظة أو فاتحة للشهية وعلى أن يتم ذلك بمعدل لا يقل عن مرتين أسبوعيا حتى يمكن للجسم امتصاصها والاستفادة منها بأعلى نسب ممكنة وبصفة دورية منتظمة .
و أشارت إلى أسباب الالتهاب المعوي غير معروفة ولا يوجد علاج له إلا أن نوباته قد تترافق مع انخفاض نشاط الجهاز المناعي وزيادة التدخين .
كما تمثل الأسماك أفضل علاج لحالات الاكتئاب حيث تحتوى على جرعات عالية من أحماض "اوميجا 3" الذهبية المفيدة لتنظيم حركة الدورة الدموية وتنشيط خلايا "الميتوكوندريا" التى تنتج الطاقة اللازمة للدماغ التى يعد فقدانها أحد الأسباب الرئيسية المسببة لحالات الاكتئاب الحادة .