موقع عالم الرومانسية
 

 

شات

حكم

برامج

بطاقات

رسائل حب

 دليل مواقع  منتديات حسناء الفارس

مواقع سعودية | مواقع كويتية | مواقع بحرينية | مواقع قطرية | مواقع عمانية | مواقع يمنية | مواقع عراقية | مواقع اماراتية

 

    الصحة العامة  تمارين

 

سبع خطوات.. لتتخلص من الدهون

سبع خطوات.. لتتخلص من الدهون    




تخلّص من الوزن الزائد باتباع هذه  الإرشادات التي يقدمها الخبراء

أولا : يجب توقيت الوجبات الخفيفة -سـناك- التي تتناولها قبل الوجبة الرئيسية
إن تناول القليل من المأكولات الفقيرة بالبروتين الهيدروكربوني قبل القيام بالتمرين بفترة تسعين دقيقة يجعلك تستمر بالتمرين لفترة أطول وأقسـى فتحرق عددا من السعرات أكثر مما تحرقه عادة. فترة التسعين دقيقة هذه مهمة للغاية، فإذا أكلت قبل التمرين بفترة أقل من ذلك  تدفق الدم إلى المعدة فضعفت قدرتك على القيام بالتمرين     .

ثانيا : تنفس من أنفك
التنفس، الشهيق والزفير، عن طريق الأنف ، بدلا من الفم ، يساعد على انتظام  واستقرار دقات قلبك ويزيد قوة احتمالك ، فتكون النتيجة أنك تستمر في التمرين لفترة  أطول وتحرق عددا أكبر من السعرات     .

ثالثا : هل يدوم جهد تمرين القلب ؟    
قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية . يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسّخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من     التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخّن    " فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة     .

ثالثا : هل يدوم جهد تمرين القلب ؟    
قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية . يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسّخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخّن" فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة     .

رابعا : يجب إدراك أهمية تنويع التمارين التي تمارسها    
إذا قمت بنفس التمرين تماما كل مرة تذهب إلى الجمنازيوم ، وجدت أن جسمك بدأ يتعود ذلك التمرين ويتكيّف معه ، ومع الوقت لا يعود في نهاية المطاف يحرق نفس العدد من السعرات . لذلك إذا عدوت اليوم ،جرّب الدراجة أو السباحة غدا . أو إذا كنت تمرّن جسمك بواسطة رفع الأثقال، إبدأ اليوم بأكتافك واتجه إلى أسفل وغدا إبدأ برجليك واتجه إلى أعلى. يقول     زيم : إن الشيء المهم هو أن يظل جسمك يتوقع شيئا جديدا كل مرة     .

خامسا: لا ترخي جسمك أثناء التمرين    
إرخاء جسمك فوق يديّ الدراجة الثابتة يحدّ من كمية الأكسـجين الذي يستطيع جسمك استيعابه ويبطئ عملية إحراق السعرات . الغرض من وجود أيدي الدراجة وقضبانها هو أن تستعين بها على الاحتفاظ بالتوازن ، وليس لتستند عليها. إذا لم تستطع الحركة دون الإمساك بيديّ الدراجة، خفّض سرعتك    .

سادسا : قسّم التمرين إلى أجزاء مختلفة    
أفضل طريقة لحرق الدهون هي التمرين بأشد ما تستيطيع من قوة لأطول مدة تستطيعها . ولكن ، إذا كنت قد بدأت التمرين للتو ، فأفضل شيء لك هو تقسيم التمرين إلى فترات مختلفة . مثلا ، إقض دقيقتين على المشاية بسرعة 7 كيلو مترات، ثم غيّر السرعة إلى 5 كيلو مترات لمدة دقيقتين ، ثم عد إلى سرعة  كيلو ، واستمر بالتغيير هكذا لمدة 20 إلى 45 دقيقة ? وبذلك ينقص وزنك تدريجيا وتزداد مقدرتك على الاحتمال ، ومع الوقت سوف تستطيع زيادة فترات التمرين الشديد وإنقاص فترات التمرين الخفيف إلى أن تصبح باستطاعتك القيام بكامل التمرين بالسرعة العالية     .

سابعا: أضف أوزان إلى التمرين    
الواقع كلما كانت عضلاتك أقوى كلما ازداد عدد السعرات التي تحرقها، حتى لو كنت جالسا . لذلك، إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بتمارين رفع الأثقال وتمارين تقوية القلب، قم بشد وثني عضلات الذارعين والفخذين ورفع اليدين إلى أعلى وشد العضلات مع حمل شيء يزن 2 إلى 3 أرطال والمشي أو صعود الدرج بسرعة، فهذا يقوّي العضلات ويساعد على التخلص من مزيد من الدهون أكثر من التمرين بدون حمل الأثقال    .


المزيد من المواضيع

تأثير التمرينات فى حماية القلب
التمارين الرياضية .. لأرداف أفضل
اليوجا تقوى العضلات وتخفف الوزن
كيف تحقق الاسترخاء بصورة مثالية؟
بالرياضة يدوم الشباب
التسخين مفيد للقلب
رفع الأثقال لكبار السن أيضا
تمرينات رياضة تقاوم الانتفاخ
الرياضة ضرورية لرشاقة مرضى السكر
تمارين بسيطة لتجنب آلام الظهر

1

 

قسم معين هنا

اخبار طبية وعلمية

--

صحة الرجل

--

صحة المرأة

--

صحة الشباب

--

الصحة العامة

--

الصحة النفسية

--

معلومات طبية

--

الأمراض

--

العلاج البديل

--

تشريح جسم الانسان

--

تحليل الهرمونات التناسلية

--

مكتبة الصور الطبية

--